حوّلوا الهدايا اليومية إلى تذكارات لا تُنسى—سواء كانت كوباً مصنوعاً بالكامل من مكعبات LEGO أو زجاجة عطر مصنوعة من مكعبات LEGO بالكامل، اجعلوا هذه المناسبة مميزة هذا العام: اصنعها أنت ووالدك معاً!
دبي، الإمارات العربية المتحدة – 13 يونيو 2025: في يوم الأب هذا، الموافق 21 يونيو، تُطلق مجموعة LEGO® مهمة إنقاذ للآباء في أنحاء الدولة، لتضع نهاية للهدايا التقليدية والمكررة. وبالانسجام مع روح يوم اللعب العالمي في 11 يونيو، والذي يحتفل بمتعة اللعب، تشجّع LEGO العائلات على كسر الروتين وإعادة تخيل الهدايا النمطية بروح LEGO الإبداعية.
واستنادًا إلى استطلاع أجرته YouGov بتكليف من مجموعة LEGO، تبيّن أن الهدايا التقليدية لا تزال رائجة في الإمارات. من بين أكثر من 1000 مشارك، كشف الاستطلاع أن 62% من الآباء حصلوا على قميص كهدية، و49% نالوا محفظة، و27% كانت هديتهم فنجان أو كوباً. والأسوأ من ذلك، أن 75% من الآباء في الإمارات حصلوا على نفس الهدية من أطفالهم عدة مرات—وهنا يأتي دور LEGO لتغير هذه العادة كلياً، وتلهم العائلات بإضفاء لمسة مبتكرة على هذه اللحظات المحببة.
هذا العام، تدعو LEGO الكبار والصغار لكسر التقاليد المعتادة، بإضافة لمسات من الإبداع إلى احتفالاتهم. من خلال إعادة إحياء متعة الهدايا المصنوعة يدويًا، يمكن للعائلات تحويل الهدايا المكررة إلى مجموعات LEGO مفعمة بالمرح، لتمنحهم لحظات من البناء والتشارك والتواصل الحقيقي.
وكشف الاستطلاع أيضًا أن جوهر يوم الأب لدى العديد من الآباء في الإمارات يتمثل في التجارب المشتركة. فعند سؤالهم عمّا يجعل هذا اليوم مميزًا، قال 22% إنه عندما يصنع أفراد العائلة شيئًا معًا، و20% يستمتعون بصنع الحرف اليدوية مع أطفالهم، بينما قدّر 20% قضاء وقت دون انقطاع في أنشطة ممتعة تجمعهم بأبنائهم.
سواء كانت بعض الجوارب المتبقية أو فناجين وأكواب فإن كل هدية مصنوعة من مكعبات LEGO تتحوّل إلى تجربة مليئة بالمرح، تصنع ذكريات تدوم لوقت طويل. في يوم الأب هذا، انسوا فكرة الهدايا المتوقعة والمكررة، واصنعوا لحظات لا تُنسى مع LEGO.
#ابنِها_مع_والدك
-انتهى-
نبذة عن مجموعة LEGO®
تسعى مجموعة LEGO إلى إلهام وتنمية مهارات بنائي الغد من خلال الألعاب الابتكارية. ويتيح نظام LEGO System in Play القائم على مكعبات LEGO للأطفال ومحبي هذه اللعبة بناء كل ما يتخيّلونه ومعاودة بنائه.
أسّس أولي كيرك كريستيانسين مجموعة LEGO التي تتخذ من بيلوند في الدنمارك مقراً لها عام 1932، واستوحي اسمها من كلمتي LEg GOdt بالدنماركية وتعنيان اللعب الممتع.
لا تزال مجموعة LEGO اليوم شركة عائلية مقرها في بيلوند لكن منتجاتها تباع في أكثر من 140 دولة حول العالم. لمزيد من المعلومات www.LEGO.com.
منهجية البحث
أُجري استطلاع YouGov نيابةً عن مجموعة LEGO بمشاركة 1006 مستجيبين في الفترة من 7 إلى 14 مايو 2025. جميع المشاركين هم من الآباء المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وقد تلقّوا هدية بمناسبة يوم الأب. تم إجراء الاستطلاع عبر الإنترنت باستخدام استبيان كمي منظم، وتم تنفيذه إما باللغة العربية أو الإنجليزية وفقًا لتفضيل المستجيب.
حول YouGov
تُعد YouGov مجموعة عالمية متخصصة في بيانات وأبحاث السوق والتحليلات. وتتمثل مهمتها في تقديم رؤى فريدة وغير مسبوقة حول ما يفكر فيه العالم ويفعله فعليًا. وبفضل وجودها في الولايات المتحدة والأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط والهند ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، تمتلك YouGov واحدة من أكبر شبكات الأبحاث في العالم.